السيد وزير المالية وقبل ما يسلم الراية، طلع في لقاء اقتصاديوگال: بعد عشر سنين ينتهي مفعول النفط، ويصير البرميل مايسوه بيزه، والعراق راح يواجه مشكلة موظفين ومتقاعدين، لأنمنين يجيب فلوس وينطيهم، وأكثر من تسعين بالمية من ميزانيتهمعتمده على النفط.حچي الوزير صحيح من الناحية العلمية، لكن هو وزير صارلهفترة، من يحچي هيچي حچي ويفزز الناس، ويزيد همومهم فوگالهموم، الي توالت على روسهم صار خمسين سنة متواصله، لازميقبل الحساب والنقد: وأول سؤال لأغراض النقد يسأله نصالمهمومين، سيادتك ليش وافقت على التوظيف السياسي، ونفذتالأمر لعودة آلاف من المفسوخ عقودهم (وهمه أصلاً مخالفينلقوانين الخدمة) رجعتوهم للخدمه، هاي غير التوظيف بالگزليوزيدتوا عدد الموظفين مئات الآلاف، خو تگدر تعترض، أو تثبترأيك القطعي وتستقيل، وتلصم الكتل السياسية الي تجيب وتوظف،وتعيد حتى تحصل على أصوات بالانتخابات ويا ريت حصلت.وثاني سؤال من النص الثاني للمهمومين، لمن خبصتونه بالورقةالبيضاء والإصلاح، فنك تراوينه واحد من الإصلاحات لورقتك أشوالانفاق الحكومي زاد، والحدود مثل ما هي هدد، والضرايب ماانضبطت، والرواتب المتعددة باقية مثل ما هي، وأي قرار أمنيتتخدوه تتراجعون عنه، وغيرها قضايا كثيرة: المفروض بالوزير،وغير الوزير مو بس يحچي نظري، ولا يداخي أهل السياسة،المفروض يسوي شي يبين في مجال المال والاقتصاد، والا يسكتويكرمنه بسكوته.