الاجتماع الأول


العدد : 3

التاريخ : 19/7/2002


إلــــــى / السادة أعضاء قيادة المجلس 

الموضوع / الاجتماع الأول للمجلس العسكري العراقي


بعد إنتهاء أعمال مؤتمره في الثالث عشر من الشهر الجاري في لندن عقد المجلس العسكري العراقي المنبثق عنه، إجتماعه الأول ظهر يوم الجمعة 19 تموز 2002 في لندن. وبعد مناقشات مفصلة لخطة عمله الاستراتيجية في كافة المجالات إتخذ القرارات التالية:

1. الاتصال بكافة القوى والتيارات والشخصيات في ساحة المعارضة العراقية وإيجازهم بما تم خلال وبعد المؤتمر العسكري، وإطلاعهم على النوايا القادمة والتشاور معهم حول صيغة التنسيق والتعاون، وطمأنتهم أن المجلس العسكري ليس بديلا عن المعارضة العراقية، وهو ذراعها العسكري وسوف يضع كل إمكانياته تحت تصرفها. 

2. توجيه خطاب مركزي سياسي عسكري إلى كافة مؤسسات الدولة العراقية والقوات المسلحة، وكافة أجهزتها يتظمن مناشدتهم تحمل مسئولياتهم في التعبير عن آمال وأهداف شعبهم ووطنهم في التصدي لنظام الحكم الدكتاتوري لصدام حسين، وطمأنتهم بأنهم الأداة الرئيسية للتغيير القادم، وإنهم خارج دائرة الشك والاتهام التي يحاول النظام تأكيدها، وإن دائرة الاتهام ضيقة للحد الذي تشمل رأس النظام والقلة المجرمة التي تحيط به ممن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين.

3. تشكيل هيئات ركن مسئولة عن تنظيم وإدارة العمل العسكري وتنفيذ كافة مهام المجلس وكما يأتي :

أ. هيئة العمليات.

ب. هية التخطيط والتنظيم والمتابعة.

ج . هيئة الإعلام والحرب النفسية.

د. هيئة الشؤون الإدارية والفنية.

هـ. هيئة الاستخبارات والاستطلاع.

4. فتح باب التطوع والإنتساب إلى المجلس العسكري العراقي لكافة العسكريين داخل وخارج العراق، وتكليف بعض أعضاء المجلس لمتابعته. وسوف يعلن لاحقا عن العنوان البريدي والالكتروني  والهواتف، ذات الصلة بالموضوع. 

يرجى التفضل بالاطلاع مع التقدي


                                                                                    د. سعد العبيدي

                                                                                       أمين السر

                                                                               لندن 19 تموز 2002